عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Ezlb9t10اهلا زائرنا الكريم نرحب بك نحن منتديات احساس جرح اذا كنت زائر فنرجو منك التسجيل واكنت عضو فنرجو منك الدخول
عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Ezlb9t10اهلا زائرنا الكريم نرحب بك نحن منتديات احساس جرح اذا كنت زائر فنرجو منك التسجيل واكنت عضو فنرجو منك الدخول
شركة فور يمنى
 
 


قريباقريباقريباقريبا

عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي

أهلا وسهلا بك إلى منتديات إحساس جرح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Empty الأحد مارس 03, 2013 2:12 am من طرف  oussama16 كتب: شكرا على الاستايل الرائع يا مصممي احساس جرح:: عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Empty الأربعاء فبراير 27, 2013 1:40 pm من طرف  حروفي كتب: اجمل تحياتي لطاقم هذا المنتدى الرائع دايما منورين و في نجاح انشاء الله:: عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Empty الأربعاء فبراير 27, 2013 10:21 am من طرف  جـآي من قوقل كتب: من فوق سور الصين العظيم:: عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Empty الإثنين فبراير 25, 2013 7:46 am من طرف  ezzo كتب: اخي ادمن ارجوك تعال للدردشة فورا وضروري :: عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Empty الأحد فبراير 24, 2013 3:21 pm من طرف  admin كتب: مبروك تركيب الاستايل الجديد وتركيب شريط الاهدائات::
goweto_bilobedفوائد الشاي بعد الوجبات الدسمة 2015عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Emptyالأحد فبراير 08, 2015 2:14 pm من طرفgoweto_bilobedفوائد الشاي بعد الوجبات الدسمة 2015عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Emptyالأحد فبراير 08, 2015 2:07 pm من طرفgoweto_bilobedفوائد الشاي بعد الوجبات الدسمة 2015عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Emptyالأحد فبراير 08, 2015 2:04 pm من طرفgoweto_bilobedاطرد السموم من جسمك الان مع شركة ادمارك العالميةعندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Emptyالثلاثاء أغسطس 12, 2014 5:43 pm من طرفgoweto_bilobedوداعاً للسمنـة .. حقيبة التخسيس.. من (إدمــارك) العالميةعندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Emptyالأربعاء مايو 28, 2014 7:50 pm من طرفgoweto_bilobedابيات شعر مقدمة من الشيخ محمد الهاشمى الى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وقائدها المعظمعندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Emptyالأحد مارس 16, 2014 2:02 am من طرفgoweto_bilobedالمسابقة الثقافية الاسبوعية لمنتديات احساس جرح : الاسبوع 1 عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Emptyالأربعاء يناير 15, 2014 11:16 am من طرفgoweto_bilobedفوائد الشاي الاخضر 2013عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Emptyالأحد سبتمبر 29, 2013 7:19 pm من طرفgoweto_bilobedالشاي بعد الوجبات الدسمة ....ريجيم صحة فوائد 2013عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Emptyالأحد سبتمبر 22, 2013 9:37 am من طرفgoweto_bilobedفوائد شاي الياسمين للتخسيسعندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Emptyالأربعاء سبتمبر 04, 2013 7:07 pm من طرف




 
شاطر


عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Emptyالسبت أبريل 02, 2011 4:51 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.:: ـآلآدـآرهـ::.
الرتبه:
.:: ـآلآدـآرهـ::.
الصورة الرمزية
 
admin

البيانات
آلتسجيلے : 06/10/2010
آلعضويهے : 1
مشآركآتيے : 3732
دولتــے : عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Unknow10
آلجنسے : ذكر
مهنتيے : عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Studen10
مزآجيے : مزاجي
آلعمرے : 35
تاريخ الميلاد : 11/03/1989
 
 

 


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

https://e2g2.yoo7.com

مُساهمةموضوع: عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي   

صلو على الحبيب محمد عليه السلام


طبعن منقول <<ولاتحطون شي بذمتي

بنات
يمكن تشوفن الموضوع طويل حبتين لكن والله ممتع تتعرفي على شي جاهله فيه
احنا دايم نحاول نطلب الكمال من ناحيه اللبس والمكياج والامور الدنيويه لكن
هذا شي راح يفيدنا باخرتنا قبل دنيانا
جزاها الله الجنه الداعيه رقيه المحارب مرره مبسطه الموضوع ومخليته على شكل
نقاط واي استفسار لايردكن شي احنا هنا اخوات وفي اي نقطه مافهمتيها مستعده
اشرحها لك واللي تستحي مستعده على الخاص ارد عليهاا بس امنيتي تقري
الموضوع كامل وتتثقفي في امور دينك بارك الله فيكن يارب

لكن شي مهم لكل بنوته وانثى سواء كنتن حريم او بنات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كلمة الشيخ محمد بن عثيمين _رحمه الله
حول رطوبة فرج المراة
هام جدا

كلمة الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله- على الغلاف هي:
[ راجعته فرأيت أقوى دليل على أن الرطوبة لا ينتقض بها الوضوء أن الأصل عدم
النقض إلا بدليل].



كتبته: رقية بنت محمد المحارب
الأستاذ المساعد بكلية التربية / الرياض.
[ راجعه الشيخ محمد بن صالح العثيمين وأقر ما جاء فيه على غلاف البحث بخطه
]..

كلمة الشيخ العثيمين على الغلاف هي:
[ راجعته فرأيت أقوى دليل على أن الرطوبة لا ينتقض بها الوضوء أن الأصل عدم
النقض إلا بدليل ].



إن الحمدلله نحمده ونستعينه ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن
سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا
إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله.

أما بعد
مما يشكل على النساء مسائل الطهارة، ويحترن فيها ويقعن كثيرا في الوساوس أو
الأخطاء إما بسبب الجهل أو بسبب عدم الاهتمام.

وإن كانت مسائل الحيض والاستحاضة والنفاس جل استفتاء النساء ومدار اهتمامهن
الفقهي، فهو بلا ريب مدعاة للبحث والاستقصاء، بيد أن أكثر هذه المسائل
مبسوطة في الكتب القديمة والحديثة، وفي المسائل من الأدلة ما يجليها فلا
يجعل في النفس شك ما دامت مستندة على دليل شرعي صحيح، والذي تجدر الإشارة
إليه أن أكثر أسئلة النساء في هذا العصر عن الرطوبة التي تخرج من القبل،
فالسؤال عن نجاستها وعن نقضها للوضوء، فالحمد لله الذي شرح صدري للكتابة في
الموضوع، سيما وقد كنت عرضت المسألة على فضيلة الشيخ محمد ناصر الدين
الألباني رحمه قبل أكثر من عشر سنوات فوافقني وأيد ما اخترته من رأي.

أهمية الموضوع: لا تخلو مسلمة من الحاجة لمعرفة هذه
المسألة، لأنه أمر يصيب الجميع من النساء، وهو خلقة فطر الله النساء عليها،
وليست مرضا ولا عيبا ولا نادرا! لأن سطح المهبل كأي سطح مخاطي آخر بالجسم،
يجب أن يظل رطبا وتختلف كمية الإفراز باختلاف أفراد النساء، فقول إن بعض
النساء يصيبهن وبعضهن لا يصيبهن غير صحيح فالذي يصيب بعضا دون البعض هو
السيلان المرضي المسمى بالسيلان الأبيض وهذا النوع من السيلان يصحبه حكة
ورائحة كريهة وأحيانا يختلط بصديد أو يكون داميا أو مصفر اللون. ولأن
المرأة يجب أن تكون طاهرة لتؤدي الصلاة فلا بد من معرفة حكم هذا السائل،
فهي إذا كانت تجهل حكمه ربما أعادت وضوءها مرارا، وربما أصابها الوسواس،
وربما أعادت الصلاة، فلذا ينبغي أن يعلم حكم هذه الرطوبة بالدليل الشرعي
على أصول سلفنا الصالح.

ويخرج من
المرأة سوائل من غير السبيلين كالمخاط واللعاب والدمع والعرق والرطوبة
ويخرج منها سوائل من السبيلين وهي نجسة ناقضة للوضوء، والسبيل هو مخرج
الحدث من بول أو غائط. فقد حدد الشافعي رحمه الله مخارج الحدث المعتاد وهي
الدبر في الرجل والمرأة وذكر الرجل وقبل المرأة، الذي هو مخرج الحدث،
والمرأة لها في القبل مخرجان: مخرج البول ( وهو مخرج الحدث ) ومخرج الولد
وهو المتصل بالرحم.


حكم
الرطوبة الخارجة من رحم المرأة: هل هي نجسة؟
إن الرطوبة الخارجة من المرأة لا تخرج من مخرج البول بل هي من مخرج آخر
متصل بالرحم وهي لا تخرج من الرحم أيضا بل من غدد تفرزها في قناة المهبل (
وهي غير نجسة ولو كانت نجسة لفرض أهل العلم غسله فرطوبته كرطوبة الفم
والأنف والعرق الخارج من البدن )

الترجيح: لما كان الرطوبة ليس فيها نص صريح يحتج به أحد. فالرطوبة تخرج في
أي وقت بلا سبب دافع لغسل أو وضوء وهو الشهوة قلت أو كثرت.

الرطوبة الخارجة من المرأة أشبه بالعرق والمخاط
والبصاق فلو قيست عليه لكان ألصق بها.
وقد بحثت في كتب السنة فلم أجد دليلا ينص على نجاسة الرطوبة لا مرفوعا ولا
موقوفا، ولم يقل بذلك أحد من الصحابة ولا من التابعين ولا من أتباعهم وأدلة
الطهارة كثيرة، منها:

أولا: أن الأصل في الأشياء الطهارة، إلا أن يجيء دليل يفيد عدمها، وهذه
قاعدة استدل بها شيخ الإسلام ابن تيمية على طهارة المني فقال: ( أن الأصل
في الأعيان الطهارة فيجب القضاء بطهارته حتى يجيئنا ما يوجب القول بأنه
نجس، وقد بحثنا ما يوجب القول بأنه نجس، وقد بحثنا وسبرنا فلم نجد لذلك
أصلا، فعلم أن كل ما لا يمكن الاحتراز عن ملابسته معفو عنه ).


- قلت وهذا ينطبق على الرطوبة سواء بسواء بل هي
أكثر حاجة لهذا الحكم، فالمني يخرج في حالات معلومة فلو أمكن الاحتراز منه
مع صعوبته في حال قلة الثياب والفرش فلا يمكن الاحتراز من الرطوبة ولو كثرت
الثياب والفرش، فكيف يتصور أن الشرع يأمر بالاحتراز من الرطوبة، وهي أشد
إصابة للمرأة ولا تعرف نزولها، لا بشهوة ولا بغيرها فقد تصيبها وهي نائمة
أو منشغلة فلا تشعر، وقد تكون قليلة جدا وقد تزيد؟ فالاحتراز عن ملابستها
أعسر والعفو عنها أولى.

ثانيا: أنها لو كانت نجسة لبين ذلك النبي صلى الله عليه وسلم لزوجاته
وبناته ونساء المؤمنين، ولو كان يخفى عليهن طهارتها لسألن عن ذلك وهن
اللاتي لا يمنعهن الحياء من التفقه في الدين، وهن أحرص على دينهن منا على
ديننا، أفيكون نساء عصرنا أكثر حرصا منهن؟، ولا يمكن أن يقال إنهن يعلمن
نجاستها لذلك لم يسألن عن الاستحاضة والصفرة والكدرة والاحتلام وهو أشهر
وأظهر في النجاسة وذلك لوجود أوصاف مشتركة مع الحيض.

ثالثا: أنه ثبت أن نساء الصحابة لم يكن يحترزن من
الرطوبة ولم يكن يغسلن ثيابهن إلا مما علمت نجاسته يدل على ذلك ما رواه
البخاري رحمه الله في كتاب الحيض – باب غسل دم الحيض – عن أسماء بنت أبي
بكر قالت: سألت امرأة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله
أرأيت إحدانا إذا أصاب ثوبها الدم من الحيض كيف تصنع؟ فقال رسول الله صلى
الله عليه وسلم: ( إذا أصاب ثوب إحداهن الدم من الحيض فلتقرصهثم لتنضحه
بماء ثم لتصلي فيه ). فهن لم يدعن السؤال عن الدم يصيب الثوب اكتفاء بمعرفة
حكم الحيض ونجاسته، فكيف يدعن السؤال عن الرطوبة تصيب الثوب. فلو كن
يحترزن منها، أو في أنفسهن من طهارتها شك لسألن عن كيفية غسلها.ومن المعلوم
أن نساء الصحابة ليس لهن من الثياب إلا ما يلبسن وليس لهن ثياب مخصوصة
للصلاة تحرزها من الرطوبة التي تخرج سائر اليوم فكيف يأمر من يرى نجاسة
الرطوبة في عصرنا هذا بالتحفظ بالحفاظات وهل كان لدى نساء الصحابة حفاظات
يغيرنها عند كل صلاة.
أخرج البخاري في صحيحه باب: هل تصلي المرأة في ثوب حاضت فيه، عن عائشة رضي
الله عنها قالت: ( ما كان لإحدانا إلا ثوب واحد تحيض فيه فإذا أصابه شيء من
دم قالت بريقها فقصعته بظفرها ). فلما لم يكن لهن إلا ثوب واحد وكن لا
يغسلن من دم الحيض دل على أنهن لا يحترزن مما سواه.

هل تنقض الوضوء؟
في نواقض الوضوء لم أجد من تكلم على الرطوبة بإسهاب أو عدها من نواقض
الوضوء بدليل من كتاب أو سنة أو إجماع بل ولا بقول صحابي ولا تابعي ولا
بقول أحد من الأئمة الأربعة.

قياس الرطوبة على سلس البول لا يسوغ وليس بدليل لأمور:
1) جرب العادة على قياس النادر على الشائع والقليل على الكثير، وليس العكس،
فالرطوبة كثيرة يعم بها البلاء، والسلس حالة نادرة مرضية تخص القليل.

2) أن القياس يكون فيما يجمع بينهما أوصاف مشتركة والأوصاف هنا مختلفة،
فالرطوبة طاهرة والبول نجس، والبول مستقذر خبيث، أمرنا بالتنزه منه، ولم
نؤمر بالتنزه منها، بل سماها الله طهارة حيث قال: (ويسألونك عن المحيض قل
هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن
من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ) البقرة 222.

فسمى الله نزول الرطوبة طهارة وجعلها علامة على زوال نجاسة الحيض، ولو كانت
نجاسة لما كان بين إتيان النساء في القبل أو الدبر كبير فرق. وهذا ممنوع
بالشرع والعقل. والرطوبة معتادة وطبيعية والسلس مرض وغير معتاد.

3) قياس الرطوبة على الريح الخارجة من الدبر أيضا لا يصح لاختلاف المخرج.
فهلا قيست على الريح التي تخرج من القبل فالأوصاف مشتركة أكثر فهما جميعا
طاهران وتخرجان من مخرج طاهر فكان ينبغي أن تلحق الرطوبة بالريح الخارجة من
القبل. وقد ذهب أكثر أهل العلم إلى أن الريح التي مخرجها القبل لا تنقض
الوضوء ومنهم فضيلة شيخنا ابن عثيمين رحمه الله حيث قال فيها: ( هذا لا
ينقض الوضوء، لأنه لا يخرج من محل نجس كالريح التي تخرج من الدبر ).

القائلون بعدم نقض الرطوبة للوضوء:
الذي يفهم من ترك العلماء لذكر الرطوبة من نواقض الوضوء أنهم لا يرونها
ناقضا وليس العكس، فلو كانوا يرونها ناقضا لذكروها من النواقض ولو كان
العلم بها مشتهرا كما صنعوا في البول والغائط وغيرهما.

ومما يمكن أن يستدل به على عدم نقض الرطوبة للوضوء
أمور:

1) إنه لم يرد فيها نص واحد لا صحيح ولا حسن بل ولا ضعيف، ولا قول صحابي
ولم يلزم العلماء أحد من النساء بالوضوء لكل صلاة كحال المستحاضة.
ولو علمت النساء في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه يلزمهن الوضوء
لكل صلاة بسبب الرطوبة لما كان لسؤالهن عن الاستحاضة معنى، فإنهن لم يسألن
عن الاستحاضة إلا أنهن لم يكن يتوضأن منها لكل صلاة.

2) إن نساء الصحابة كسائر النساء في الفطرة والخلقة، وليس كما زعم بعضهم أن
الرطوبة شيء حادث في هذا الزمان أو ا،ه يصيب نسبة من النساء، ولا يصيب
الجميع، بل هو شيء لازم لصحة المرأة وسلامة رحمها كحال الدمع في العين
والمخاط في الأنف واللعاب في الفم، ولو قبل إن هذه الأمور حادثة وليس منها
شيء فيما سبق لم يوافق على ذلك أحد. والنساء أعرف بهذا غير أن نسبة الرطوبة
تتفاوت في كميتها تبعا للطبيعة كالعرق والدمع فبعض الناس يعرق كثيرا وآخر
يعرق قليلا وليس أحد لا يعرق بته، ولو كان لصار ذلك مرضا، ولو افترض أن هذه
الرطوبة لا تصيب كل امرأة بل تصيب نسبة منهن فما مقدار هذه النسبة أهي أقل
من المستحاضات! فما بال رسول الله صلى الله عليه وسلم يبين أحكامهن حتى
جعل المحدثون والفقهاء للمستحاضة كتبا وأبوابا في مصنفاتهم، وهن أربع عشرة
امرأة كما عدهن ابن حجر رحمه الله. فلا يصح أن يقال: إن رسول الله صلى الله
عليه وسلم ترك بيان هذا الأمر، لأنه لا يصيب كل امرأة والأحكام تنزل في
الواحد والاثنين والحادثة وإن خصت فحكمها عام.

3) كانت الصحابيات يصلين مع رسول الله صلى الله عليه وسلم
وربما كن صفا أو أكثر وربما صلى بالأعراف أو الأنفال أو الصافات أو
المؤمنون، ويطيل الركوع والسجود، ولم يرو أن بعضهن انفصلت عن الصلاة وذهبت
لتعيد وضوءها، فالأيام كثيرة، والفروض أكثر، وحرصهن على الصلاة خلف رسول
الله صلى الله عليه وسلم مستمر وبلا ريب أنه تنزل من واحدة أو أكثر هذه
الرطوبة أثناء الصلاة كما يصيبنا نحن في صلاة التراويح أو غيرها، ولم
يستفسرن عن هذا ولو كان الأمر مشروعا والوضوء واجبا وقد تركن السؤال ظنا
منهن بالطهارة فمستحيل أن لا ينزل الوحي في شأنهن.

4) إن تكليف المرأة بالوضوء لكل صلاة لأجل الرطوبة إن كانت مستمرة أو
إعادتها للوضوء إذا كانت متقطعة شاق، وأي مشقة، وهو أكثر مشقة من الاحتراز
من سؤر الهرة الطوافة بالبيوت حتى جعل سؤرها طاهرا، وهي من السباع، ورسول
الله صلى الله عليه وسلم يعلل طهارة الهرة بمشقة الاحتراز حيث يقول: " إنها
ليست بنجس إنها من الطوافين عليكم والطوافات ". ذكر ذلك ابن تيمية في
مجموع الفتاوى 21-599.


5) إن الله
تعالى سمى الحيض أذى وما سواه فهو طهر فقال: " ويسألونك عن المحيض قل هو
أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من
حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ". سورة البقرة 222

6) إخراج البخاري في كتاب الحيض / باب الصفرة والكدرة في غير أيام الحيض عن
أم عطية قالت: " كنا لا نعد الصفرة و الكدرة شيئا " قلت: فلئن كن لا يعددن
الصفرة شيئا، فلأن لا يعددن الرطوبة شيئا أولى. وقولها: لا نعد الكدرة
والصفرة شيئا من الحيض ولا تعد الصفرة والكدرة موجبة لشيء من غسل أو وضوء
ولو كانت توجب وضوءا لبينت ذلك.

7)
أن جعل الرطوبة من نواقض الوضوء مع خلوة من الدليل يحرج النساء " وما جعل
عليكم في الدين من حرج " الحج 78.

وإلزام النساء بما لم يلزمهن به الله ولا رسوله كلفة وشدة وإن هذا الدين
يسر.
والله أسأل أن يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه وصلى الله على نبينا محمد وعلى
آله وصحبه وسلم.




هذه المعلومات أخذت من كتيب " حكم الرطوبة " كتبته: رقية بنت محمد المحارب "
جزاها الله خيرا.، الأستاذ المساعد بكلية التربية بالرياض
بتصرف من جمعية إحياء التراث الإسلامي – فرع القرين – اللجنة النسائية –
حلقة منبر التوحيد – الكويت.


الله يجزاكم خير اي احد يطلع عليه يرفعه لاطلاع جميع العضوات عليه
وياليت لو يثبت بقسم هنا وبقسم الزوجيه لان اكثر الاقسام يتم الاطلاع عليهن
من قبل البنوتات







 الموضوع الأصلي : عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي // المصدر : منتدى احساس جرح // الكاتب: admin




admin ; توقيع العضو



عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Emptyالأحد أبريل 10, 2011 3:36 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
{ ـآلْأَعْضًآْء •~
الرتبه:
{ ـآلْأَعْضًآْء •~
الصورة الرمزية
 
احساس جرح

البيانات
آلتسجيلے : 16/10/2010
مشآركآتيے : 554
آلجنسے : ذكر
مزآجيے : مزاجي
آلعمرے : 34
تاريخ الميلاد : 01/07/1989
 
 

 


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي   

يعطيك العافيه






 الموضوع الأصلي : عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي // المصدر : منتدى احساس جرح // الكاتب: احساس جرح




احساس جرح ; توقيع العضو



عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Emptyالخميس مارس 07, 2013 2:30 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
◦¦|مُرآڨپْ عآم|¦◦
الرتبه:
◦¦|مُرآڨپْ عآم|¦◦
الصورة الرمزية
 
ٱلزعَےـيّےـمِےـ

البيانات
آلتسجيلے : 07/03/2013
مشآركآتيے : 60
دولتــے : عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Jazaer10
آلجنسے : انثى
مهنتيے : عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي Khayya10
مزآجيے : مزاجي
آلعمرے : 30
تاريخ الميلاد : 05/06/1993
 
 

 


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي   

بارك الله فيك

وشكراا لككك











 الموضوع الأصلي : عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي // المصدر : منتدى احساس جرح // الكاتب: ٱلزعَےـيّےـمِےـ




ٱلزعَےـيّےـمِےـ ; توقيع العضو




مواقع النشر (المفضلة)


الــرد الســـريـع
..

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي , عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي , عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي ,عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي ,عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي , عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ عندك شك في الافرازات النسائيه هل هي تنقض الوضوء او لا ...تفضلي حبيبتي ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات إحساس جرح
 
تحويل فور يمنىتحويل شركة فور يمنى